معمعه

مرحبا بك عزيزي الزائر.بسرعه أدخل وسجل فى منتدى معمعه ومعمع معانا
تسجيلك يهمنا
إداره المنتدى


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

معمعه

مرحبا بك عزيزي الزائر.بسرعه أدخل وسجل فى منتدى معمعه ومعمع معانا
تسجيلك يهمنا
إداره المنتدى

معمعه

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
معمعه

ملتقى الاحباب

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» أقدم لكم اليوم شوية نكت يارب تعجبكم واتحداك لو مضحكتش!!
الحكمة في التعامل مع الجن والشياطين: I_icon_minitimeالسبت فبراير 27, 2010 5:03 pm من طرف قاهرة الاحزان

» عروسه لقطه ياشباب
الحكمة في التعامل مع الجن والشياطين: I_icon_minitimeالسبت فبراير 27, 2010 4:55 pm من طرف قاهرة الاحزان

» اسلام نصرانى موضوع مهم للغايه
الحكمة في التعامل مع الجن والشياطين: I_icon_minitimeالسبت فبراير 20, 2010 10:21 pm من طرف قاهرة الاحزان

» ادخل ومعمع قصدى ادخل وشوف شي تقشعر منه الابدان تعالوا شوفوه بسرعه
الحكمة في التعامل مع الجن والشياطين: I_icon_minitimeالأربعاء فبراير 10, 2010 10:16 pm من طرف قاهرة الاحزان

» الاعجاز في القرآن والسنة في إثبات كرويه الأرض
الحكمة في التعامل مع الجن والشياطين: I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 15, 2009 12:12 am من طرف قاهرة الاحزان

» صورة وتعليق
الحكمة في التعامل مع الجن والشياطين: I_icon_minitimeالخميس يوليو 30, 2009 12:19 am من طرف همسه حنين

» ليس من يتكلم عن الحب كمن يتالم من الحب
الحكمة في التعامل مع الجن والشياطين: I_icon_minitimeالإثنين يونيو 01, 2009 2:53 am من طرف همسه حنين

» عنوان قلب
الحكمة في التعامل مع الجن والشياطين: I_icon_minitimeالإثنين يونيو 01, 2009 2:45 am من طرف همسه حنين

» اقدم لكم برنامج الـ أنتي فايرس الأخف في العالمـ Kaspersky Anti-Virus Personal 6.0.2.621 / 7.0.0.124 Beta وبأصداره الأخير وعلى أكثر من سيرفر
الحكمة في التعامل مع الجن والشياطين: I_icon_minitimeالأربعاء مايو 27, 2009 12:29 pm من طرف eng_mostafa

» وبأنفراد للمكتسح معمعه نقدم لكم فيديو تيستو TIESTO فى البرازيل وأقسم لك أنك لن تجده فى أى حته تانية وعلى سيرفر الميديا الصاروخى ومعمع بجد.
الحكمة في التعامل مع الجن والشياطين: I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 19, 2009 2:25 am من طرف THE LOVER DRUDGER MMZ

التبادل الاعلاني

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 17 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 17 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 204 بتاريخ السبت سبتمبر 21, 2024 4:18 pm


    الحكمة في التعامل مع الجن والشياطين:

    eng_medo
    eng_medo
    مشـــــــــــــرف
    مشـــــــــــــرف


    عدد الرسائل : 277
    العمر : 36
    الموقع : مصر هي امي نيلها هو دمي...
    اعلام الدول : الحكمة في التعامل مع الجن والشياطين: 3dflag10
    مزاجك اليوم : الحكمة في التعامل مع الجن والشياطين: 110
    تاريخ التسجيل : 14/02/2009

    الحكمة في التعامل مع الجن والشياطين: Empty الحكمة في التعامل مع الجن والشياطين:

    مُساهمة من طرف eng_medo السبت فبراير 28, 2009 8:22 pm

    يقول الحكماء: " إن آفة القوة استضعاف الخصم " ، ويقولون: " النظر في العواقب نجاة " ، ويقولون: " لا تقع بالعدو قبل القُدْرة " . يقول ابن القيم : وللشجاعة حد، متى جاوزته صار تهوراً ، ومتى نقصت عنه صار جبناً وخوراً ، وحدُها الإقدام في موضع الإقدام والإحجام في موضع الإحجام ، كما قال معاوية لعمر بن العاص : أعياني أن أعرف أشجاعاً أنت أم جباناً ، تُقدِم حتى أقول مِن أشجع الناس ، وتجبن حتى أقول من أجبن الناس ، فقال:


    شجاع إذا أمكنتني فرصةٌ *** فإن لم تكن لي فرصة فجبان



    ويقول الشاعر :



    فـلا تحقرن عــدوا رماك *** وإنْ كان في ساعديه قِصرْ

    فإن السيوف تحز الرقاب *** وتعجــز عما تنـــال الإبــرْ


    ويقول ابن القيم في الطب النبوي : الطبيب الحاذق يراعي في علاجه عشرين أمرا منها :

    قوة المريض وهل هي مقاومة للمرض ، أم أضعف منه ؟ فان كانت مقاومة للمرض ، مستظهرة عليه ، تركها والمرض ، ولم يحرك بالدواء ساكنا .



    ومنها ألا يكون كل قصده إزالة تلك العلة فقط ، بل إزالتها على وجه يأمن معه حدوث علة أصعب منها ، فمتى كانت إزالتها لا يأمن معها حدوث علة اخرى أصعب منها ، ابقاها على حالها ، وتلطيفها هو الواجب.



    ومنها أن ينظر في العلة ، هل هي مما يمكن علاجها أم لا ؟ فان لم يمكن علاجها ، حفظ صناعته وحرمته ، ولا يحمله الطمع على علاج لا يفيد شيئا ، وإن أمكن علاجها ، نظر هل يمكن زوالها أم لا ؟ فان علم أنه لا يمكن زوالها ، نظر هل يمكن تخفيفها وتقليلها أم لا ؟ فان لم يمكن تقليلها ، ورأى أن غاية الإمكان إيقافها وقطع زيادتها ، قصد بالعلاج ذلك



    و ملاك أمر الطبيب أن يجعل علاجه وتدبيره دائرا على ستة أركان : حفظ الصحة الموجودة ، ورد الصحة المفقودة بحسب الإمكان ، وإزالة العلة أو تقليلها بحسب الإمكان ، واحتمال ادنى المفسدتين لإزالة أعظمهما ، وتفويت أدنى المصلحتين لتحصيل أعظمهما ، فعلى هذه الأصول الستة مدار العلاج. أ.هـ.



    ولا يوجد فيما أعلم أن هناك قاعدة ثابتة في التعامل مع الجن ، حيث أن الجن لا يختلفون كثيراً عن الإنس من ناحية العقل والتميز والتكليف ، فمنهم الكبير ومنهم الصغير ، ومنهم العاقل ومنهم الغبي الأحمق ، ومنهم الذكر ومنهم الأنثى ، ومنهم لين القلب ومنهم الجبار العنيد ، ومنهم القوي ومنهم الضعيف ، ومنهم المسلم العاصي ومنهم الكافر والملحد ، ومنهم المعلن عن نفسه ومنهم المسر ، ومنهم من يحضر ويتكلم ويحاور ويجادل ومنهم من لا يقبل الحوار ولا النقاش بل منهم من لا يتكلم البتة ، ومنهم من يمْكِنَهُ الحضور ( حضوراً كاملا ) على جسد الممسوس ويشتم ويعارك ويسافر ويأكل ويشرب … الخ ، ومنهم من اقترن بسبب الحسد ومنهم من اقترن بسبب السحر ومنهم من اقترن بسبب العشق ، ومنهم من يتأثر من العزائم والرقى ومنهم لا يتأثر تأثرا بينا في البداية ، ومنهم من يتأثر بالأعشاب والأبخرة ومنهم من لا يتأثر منها كثيراً .
    يقول شيخ الإسلام ابن تيميه فأحوالهم ( أي الجن ) شبيهة بأحوال الإنس ولكن الإنس أعقل وأصدق وأعدل وأوفى بالعهد ، والجن أجهل وأكذب وأظلم وأغدر .




    وبما أن الجن لا يمكن رؤيتهم فيكون من الصعب الكشف عن شخصية الجان الصارع ، وحتى تتجلى للراقي هذه الشخصية فإنه يحتاج إلى عدة جلسات مع ملاحظة دقيقة لحركات وألفاظ الجان ، فإذا ما تجلت شخصية الجان للراقي سهل التعامل معه وذلك من خلال التعرف على نقاط ضعفه .



    وعند التعامل مع الشياطين المتفلتة ينبغي على الراقي قبل أن يقدم على محاربة الشيطان المتحصن في جسد المريض أن يتعرف على حالة المريض النفسية والبدنية والدينية والأسرية والإجتماعية ومدى تحمله لتبعات القراءة والعلاج بالأعشاب والمداومة عليها.



    فإن لم يكن بالمستطاع قهر الجان المتفلت وإخراجه صاغراً وكان بالإمكان مصانعته واستدراجه بالتي هي أحسن حتى يخرج من جسد المريض فذلك أولى من استثارته ، وليترك أمره وعقوبته لله فإن الله سبحانه وتعالى يقول :} ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار{ ، يقول الشاعر:



    وقارب إذا لم تكن لك حيلة***وصمم إذا أيقنت أنك عاقره


    أما ما يفعله بعض الرقاة في هذه الأيام من إبراز العضلات وتحدي الشياطين مع كل الحالات ، دونما مراعاة لما يترتب عليه هذا الفعل من آثار سيئة على بعض المرضى فإنه فعل خاطئ ينبغي التنبيه عليه ، فإن الشياطين لهم عقول ولهم إدراك وإحساس ، وهم أكثر عناداً من بني آدم ، ولهم ردود فعل عندما يستثارون ربما أودت بحياة المريض وما دون الموت من العذاب فهو أحرى ، وأنصح الراقي عند تعامله مع الشياطين المتفلته بأن يختم رقيته بآيات وأدعية تشعر الجان الصارع بأنك لا تتحداه ولا تهدده ، ولا تظهر له العجز أو تشعره بأنك تهابه ، يقول أحد الحكماء: أشعروا قلوبكم الجرأة فإنها سبب الظفر ، وأكثروا من ذكر الضغائن فإنها تبعث على الإقدام .



    في بعض الحالات التي تحضر عليها الشياطين المتفلته أنصح الراقي بأن لا يتصل بالمريض ولا يتابع حالته بعد الرقية خصوصا إذا كانت فترة الجلسات متباعدة ، حتى لا يتفلت الشيطان على المريض ليغيظ الراقي .

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 22, 2024 12:03 pm